أذكى اختراعات 2017 التي سترغب بتجربتها!

أذكى اختراعات 2017 التي سترغب بتجربتها!

    في عام 2017، ظهرت العديد من الأجهزة والاختراعات المُفيدة في حياتنا بشكلٍ لا يُصدَّق. حيث جعلت هذه الابتكارات من حياتنا أكثر سهولة و وفَّرت الكثير من الوقت والجهد.

    في هذا المقال، نستعرض 9 اختراعات ذكية ساهمت بشكلٍ كبير في تطوُّر الحياة في عام 2017..

    حزام الموجات الصوتية للنساء الحوامل:  

    جهاز “برفيو” الإلكتروني المزوَّد بشاشة مرنة يُعلَّق على بطن المرأة الحامل بمساعدة ضمادة لينة ويسمح برؤية الجنين في الداخل. هذا الجهاز يسمح للآباء بتتبع مراحل نمو الجنين ومشاهدة أطفالهم أثناء النوم أو الحركة قبل ولادتهم وهم في أحشاء أمهاتهم!

    سوار الإسقاط الذكي: 

    شركة “Cicret”، قدَّت سوارًا ذكيًا يحتوي على جهاز استشعار وعرض صغير قادر على عكس شاشة الهاتف المحمول على ذراعك.

    وبواسطة جهاز الاستشعار، يُمكن التحكم بما تُشاهده على ذراعك من تنفيذ بعض الأوامر وإجراءات أخرى عبر الضغط على بشرتك مباشرةً!

    مكواة شعر تعمل على تفتيح لون الشعر: 

    الآن، أصبح بإمكان أي فتاة أن تُصبح شقراء بسهولة! فالعلامة التجارية الأمريكية “برافانا” أصدرت مكواة شعر تُخفف من درجة لون الشعر في عدة دقائق! والأهم من ذلك، أنها أكثر أمانًا من أصباغ الشعر المعتادة!

    قاموس سمعي يعمل عبر اللمس: 

    علماء من الجامعة الوطنية في سنغافورة تمكنوا من تطوير قاموس يتعرف على النص عبر تقنية “Touch-Hear text “. حيث يتألف الجهاز من جزئين: جهاز استشعار صعير يُعلَّق على بصمات الأصابع، وجهاز مُتكلِّم يُعلَّق على الأذن. بمجرد لمس كلمة مطبوعة في كتاب عبر الماسح الضوئي، يُمكن سماع معناها في نفس الوقت!

    مُحفِّز عمل الدماغ: 

    جهاز “ثينك” يستعين بالنبضات الكهربائية لمساعدتك على تخفيف التوتر والاسترخاء بعد يوم عملٍ شاق. أو على العكس من ذلك، يُنشط ويُحفِّز من عمل الدماغ.

    مضخة استخراج السموم: 

    إن تعرَّض أحدٌ ما للدغة ثعبان ولم يتمكن من الذهاب للمستشفى سريعًا، يُمكن الاستعانة بهذا الجهاز الذكي الذي يعمل كمضخة لاستخراج السم وتقليل خطر التسمم.

    قناع البشرة المُعالج من نيتروجينا: 

    قناع البشرة المثالي الذي يُثبَّت مباشرةً على الوجه لتخرج منه أضواء ليد تختلف على اختلاف الهدف من العلاج!

    فالضوء الأزرق لمحاربة البكتيريا، والأحمر للحد من الالتهاب. ومن المستحسن وضع القناع كل يوم لمدة 10 دقائق على مدار شهر للحصول على أفضل نتيجة.

    قناع التخلص من الأرق: 

    مُصنِّعو الجهاز وعدوا بحل جميع مشاكل النوم والأرق عبر تشتيت المحفِّزات الخارجية ليتمكن مرتدي القناع من النوم.

    فالأضواء في المصباح تُشع بلون كغروب الشمس عند النوم وبإضاءة زرقاء ناعمة عند الاستيقاظ.

    تعليقة يُمكن الاتصال عليها: 

    أي شخص فقد مفاتيح شقته أو سيارته من قبل ربما يعتقد أنه من المؤسف أنه لا يمكن أن نتصِّل به عند الحاجة! الآن هناك تعليقة تجعل من السهل العثور على أغراضك المفقودة عبر استدعائها من الهاتف الذكي الخاص بك. يمكنك إرفاق هذه التعليقة بأي شيء، سواء كان طوق كلب أو حقيبة ظهر أو حتى جهاز التحكم بالتلفزيون. 



    إرسال تعليق

    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©
    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©
    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©
    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©
    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©