أسخف الابتكارات التي جمعت ملايين الدولارات

أسخف الابتكارات التي جمعت ملايين الدولارات

    هناك الكثير من الابتكارات التي تبدو بأنها سخيفة وغريبة، لكنها مع ذلك جمعت الملايين على مر السنين بعد إنشائها. هنا قائمة لأبرز الابتكارات من هذا القبيل. 

    أسخف الابتكارات التي جمعت ملايين الدولارات: 

    أسنان بيلي بوب: 

    أسنان بيلي بوب كانت تكلفتها 9.99 دولار، وقد تحوّل مُطوريها من مديونين إلى أصحاب ملايين. وقد تم بيع أكثر من 15 مليون وِحدة من هذا المُنتج ابتداءً من عام 1994. 

    كرة 8 Ball السحرية:  

    جاء ألبرت كارتر وآبي بوكمان بفكرة هذه الكُرة التي تُجيب من سألها بإجابات مُعينة، حيث تبيّن في نهاية المطاف بأنها خدعة. إذ يتطلب من الشخص رجُّها جيدًا قبل توجيه السؤال لها، وهي التي تعرض لها الإجابة على شاشة صغيرة. هذه الكُرة في الأساس عبارة عن أنبوب يشتمل على جسم كُروي يُحيط به الكحول والصبغ، وهو الذي لديه إجابات مُختلفة على كل جانب. 

    سنوجي: 

    سنوجي هي عبارة عن بطانية ذات أكمام لحل مُشكلة الشعور بالبرد أثناء الجلوس واستخدام شيء باليدين (مثل جهاز تحكم التلفاز أو الامساك بكتاب). ويُذكر بأنه بين خريف 2008 ونهاية 2009، تم بيع أكثر من 20 مليون وِحدة في الولايات المُتحدة الأمريكيّة، وقد كان يتراوح سعر القطعة منها من 10-20 دولار. 

    كُرة Koosh: 

    كان المُخترع سكوت ستيلينجر يبحث عن شيء يُمكن للأطفال التقاطه بسهولة، وقد توصل أخيراً إلى هذا الابتكار الذي هو عبارة عن نسيج من الخيوط المطاطية المُحيطة بنواة مطاطية ناعمة. هذا المُنتج هيمن تماماً على السوق في عام 1988، وقد تم بيع الملايين منه. 

    غناء السمكة:  

    تم إنشاء هذه السمكة المُتحركة من قِبل شركة لصناعة ألعاب الأطفال في أواخر تسعينات القرن الماضي، وسرعان ما بدأت الشركة بكسب المال من وراء هذه السمكة. وخلال بداية الألفيّة تم تطويرها ودمج الأغاني الشهيرة معها، وفي عام 2000 تم بيع ما يقرب من مليون سمكة.

    لعبة فوربي: 

    فوربي كانت هي اللُعبة الأكثر شعبية في أواخر تسعينات القرن الماضي، لكنها بدأت في الاختفاء تدريجيًّا. وقد تم إصدارها مرة أخرى في عام 1998 من قِبل شركة Tiger Electronics، وكان يصل ارتفاعها إلى 15 سم، ومُغطاة بالفراء المُلون، وكانت قادرة على لعب الألعاب وذبذبة جسدها.
    وقد بدأت هذه اللعبة بسعر 40 دولار، وسرعان ما ارتفع إلى 100 دولار في فترة ثلاث سنوات، وقد تم بيع أكثر من 40 مليون وِحدة منها. 

    الصخور الأليفة: 

    غاري دهل، من كاليفورنيا، جاء بفكرة الصخور الأليفة، وهي التي سوّقها على أنها حيوانات أليفة لا تحتاج إلى التغذية أو التنظيف. وقد بدء في ذلك عام 1975 بسعر 3.97 مقابل الصخرة الواحدة، وخلال 6 أشهر فقط كان دهل قد باع 5 ملايين صخرة، وقد حقق أرباح قُدّرت ب56 مليون دولار. 


    إرسال تعليق

    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©
    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©
    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©
    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©
    ظ…ط³ط§ط­ط© ط§ط¹ظ„ط§ظ†ظٹط©