رجيم الشاي الفعال لانقاص الوزن وحرق الدهون بسرعة!!

  • اضافة عشبة الشاي الى النظام الغذائي يوميا يساعد في فقدان الوزن والوصول الى الوزن المثالي، بالاضافة الى تعزيز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون بشكل أسرع.

    تعتبر مشكلة زيادة الوزن أو السمنة مصدر قلق خطير لأنه يعرض الناس لخطر أكبر من الأمراض الخطيرة مثل السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسرطان.

    وعادة ما تنتج السمنة عن اتباع نظام غذائي غير صحي وعدم ممارسة التمارين الرياضية المناسبة، لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام هما أفضل وسيلة لفقدان الوزن وخفض مستويات الكوليسترول السيء وتقليص الخلايا الدهنية.
    يساعد الشاي في السيطرة على الشهية والشعور بالشبع ويعمل على إزالة السموم من الجسم ويساعد في فقدان الوزن. بالاضافة الى تحسن الهضم وتعزيز عملية انتاج الطاقة ومنع التهاب المفاصل، تسوس الأسنان والسرطان.

    • رجيم الشاي الأخضر:

    يتصدر الشاي الأخضر قائمة أفضل الأعشاب لفقدان الوزن حيث يحتوي على مركب EGCG والذي يعمل على بناء عملية التمثيل الغذائي لحرق السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن.

    الشاي الأخضر أيضا يرفع مستوى مضادات الأكسدة في الجسم. كما يدعم عملية إزالة السموم من الجسم ويساعد في ابطاء زيادة الوزن عن طريق الحد من امتصاص الدهون وزيادة قدرة الجسم على استخدام الدهون.
    يوصي بتناول 3-4 اكواب من الشاي الأخضر يوميا لانقاص الوزن والتخلص من الدهون.

    • شاي النعناع:

    شاي النعناع يساعد على الشعور بالشبع والسيطرة على الشهية ، وهذاالشاي المصنوع من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة يعزز عملية فقدان الوزن.

    شرب كوب من شاي النعناع بين وجبات الطعام يقلل من الشعور بالجوع . وهذا بدوره يمنع الإفراط في تناول الطعام ويقلل من تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية. بالاضافة الى ذلك فان النعناع منخفض في السعرات الحرارية.

    هذه العشبة تساعد أيضا على الهضم وتقلل من التوتر لدعم عملية انقاص الوزن. كما انه يعمل مهدئا ومحاربا للشهية.

    • الشاي الصيني الأسود:

    الشاي الصيني الاسود يساعد في انقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي. مثل الشاي الأخضر، كما أنه يحتوي على مركبات كاتشين catechins، والتي تساعد الجسم على استقلاب الدهون بشكل أسرع. حتى أنه يقلل من نسبة الكولسترول وتركيز الدهون في الجسم.

    كما أن تناول الشاي الصيني الاسود يحفز كلا من زيادة مستويات الطاقة وأكسدة الدهون في الجسم.