الاثنين، 21 أغسطس 2017

زيت عين الجمل لنمو الشعر فى اسرع وقت.

من الأكيد أن كل فتاة تحلم بالحصول على شعر قوي وصحي، والشعر هو من أهم مقومات الجمال، ودائما ما تهتم السيدات بالشعر لأنه تعتبره في أحد عوامل الحمال لديها، باستمرار يبحثن عن أفضل وسائل العناية بالشعر للحفاظ على سلامته وجعله أكثر لمعاناً وقوة.

وتعد الوسائل الطبيعية والتي تعتمد بشكل كبير على الأعشاب من أفضل الطرق للتمتع بشعر صحي وقوي، فلا يتسبب في أضرار الشعر ولا يوجد له أثار جانبية سيئة، ومن ضمن الطرق الطبيعية التي ينصح بها المتخصصين في الحفاظ على الشعر هو زيت عين الجمل.   

 عين الجمل:هو نوع من أنواع المكسرات، وقد أوضحت الأبحاث والدراسات أن عين الجمل له دور قوي في العناية بنمو الشعر وعدم تساقطه، وتتمثل أهمية عيد الجمل فيما يحتويه من عناصر مهمة، حيث أنه غني بالكثير من الأملاح والمعادن والفوسفور والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.
زيت عين الجمل:
هو عبارة عن زيت طبيعي يتم استخراجه من ثمرة عيد الجمل، كما يستخدم في الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج بعض الأمراض والحالات، بسبب احتوائه العناصر الطبيعية المهمة لصحة الجسم والبشرة والشعر.
ومن الطبيعي أن يتأثر نمو لشعر بالحالة الصحية للجسم، حيث أن المواد الغذائية المتناولة لها تأثير فعال على صحة الشعر ونموه وكثافته، ويدخل زيت عين الجمل في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر والتي تحافظ على صحته وحيويته، نظراً لكونه مليئاً بالعناصر الحيوية التي تدعم تغذية جذور لشعر كالبروتين. 

أهمية زيت عين الجمل للشعر :

تتمثل في احتوائه على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الموجودة في عيد الجمل، والتي تعمل على علاج الشعر الجاف، بجانب أنه يعالج الأمراض التي تتعرض لها فروة الرأس مثل القشرة.
ليس هذا كل ما يوجد في عين الجمل بل به أيضاً نسبة من الدهون الغير مشبعة ونسبة عالية من البروتين والنشا والماء، وكما يوجد به الألياف.
فوائد زيت عين الجمل للشعر:1- يساعد على تحسين صحة الشعر، ويمنحه النعومة المطلوبة واللمعان الطبيعي والترطيب.
2- يعمل على تحسين لون الشعر الطبيعي، ويعالج الشعر الباهت والضعيف
3-يغذي الشعر ويمنحه القوة ويحد من تساقطه ويعزز كثافته ويجعله صحي أكثر.
4- يعمل على ترطيب فروة الرأس، ويقضي على الجفاف ويعالج القشرة.
5-كما يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
6- يحمي الشعر من التقصف، ومن العوامل البيئية والبيولوجية.
7-يعالج الجروح التي تكون بالرأس. 

طرق استخدام زيت عين الجمل للشعر:

يستخدم زيت عين الجمل لتغذية الشعر وزيادة قوته من خلال خلط كميات متساوية من زيت عيد الجمل وزيت اللوز وزيت الجرجير ويتم خلطهم سوياً، ويتم وضع الخليط على جذور الشعر وأطرافه ويترك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو.


وصفات عين الجمل للشعر:

إذا كنتي تريدي الحصول على شعر طويل وناعم ، عليك بإتباع الوصفة المميزة التي تفيد الشعر وتقويه، وستظهر النتائج من أول مرة تستخدمها.


الوصفة الأولي:

المكونات:

كأس من نواة التمر، كأس من عين الجمل، القليل من الحلبة، بصلة مفرومة ناعم، فصين ثوم مهروس، كأس من عصير الجرجير، كأس من زيت جوز الهند، كأس من زيت دابر أملا، كأس من زيت الأس، وملعقة زيت الورد.


طريقة التحضير والاستخدام:

1- قومي بوضع نواة التمر وعين الجمل في الفرن حتى تتحمص، وبعد ذلك يتم طحنهم سوياً حتى تصبح مسحوق ناعم.

2- يضاف زيت الورد والحلبة مع باقي الزيوت في علبة نظيفة محكمة الغلق ويضاف عليه مسحوق نواة التمر وعين الجمل.
3- يعصر عليه الثوم المهروس والبصل المفروم وترج العبوة جيداً حتى يختلطوا سوياً.
4- تترك هذه الخطة ليوم كامل قبل أن تصبح جاهزة للاستخدام.
5-يتم تدليك فروة الشعر بالزيت على شكل حركات دائرية لتعزيز بصيلات الشعر على النمو، وبعدها قومي بتغطية الشعر بالقبعة البلاستيكية المحدد للشعر.   


6- تترك تلك الخطوة على الشعر لمدة ساعتين وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

الوصفة الثانية:

المكونات:

زيت عين الجمل، زيت الورد، زيت الزيون.الطريقة:1-نحضر كميات متساوية من الزيوت ونمزجهما معا، ونضع كمية مناسبة علي الشعر، نترك الزيوت لمدة نصف ساعة إلي ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافي.2- كرري استخدام تلك الوصفة لمدة أربعة أسابيع، سوف تحصلين علي نتائج رائعة في إعطاء الشعر لامعان.


مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق