السبت، 19 أغسطس 2017

لا ترمي قشر «البطاطس» وضعيه على شعرك ولن تصدقي النتائج

لم تعد مشكلة ظهور الشعيرات البيضاء قاصرة على من هم في مراحل عمرية متأخرة بل أصبحت ظاهرة يعاني منها الكثير من الشباب، وفقا لما تناوله موقع "livestrong".

وقد تعود أسباب تلك المشكلة إلى عوامل عديدة كثيرة، حيث إن أبرزها سوء التغذية، وعدم احتواء الطعام على العناصر اللازمة لصحة الشعر، بالاضافة ايضا الى العوامل الوراثية، والنفسية، أو قد تكون بسبب تناول بعض الأدوية، والتي تسبب ظهور الشعر الأبيض، أو تساقط الشعر.

وقد اتفقت معظم الدراسات إلى أن الشعر الأبيض ناتج عن عدم قدرة بصيلات الشعر، على إفراز الصبغات الملونة للشعر، وبالنسبة لحل مشكلة الشيب فهناك العديد من الحلول السريعة، ومن أبرزها استخدام الصبغات الكيميائية.

وعلى الرغم من فاعليتها، إلا أنها تسبب أضرارًا بالغة للشعر على المدى البعيد، مثل: ضعف الشعر، وتساقطه، بالإضافة إلى تكلفته العالية، ومن خلال ما يلي سنعرض طريقة طبيعية وفعالة.. في التخلص من الشعر الأبيض تماماً، وذلك عبر استخدام قشور البطاطس، والذي سيعيد لون الشعر إلى طبيعته، ولونه الطبيعي.

وتحتاج في هذه الطريقة إلى استخدام قشور البطاطس، وغسلها جيدًا، ومن ثم غليها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد، ثم يغسل به الشعر مع تدليك فروة الرأس برفق، وتترك على الشعر لمدة لا تقل على 30 دقيقة، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ، وتكرر أسبوعيًا، وستلاحظين ان الشعيرات البيضاء بدأت في العودة إلى لونها الطبيعي تدريجيًا.

مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق