الخميس، 14 سبتمبر 2017

طريقة التخلص من حشرات الشعر ومنع اصابة شعر طفلك نهائيا

أيام قليلة و يبدأ عام دراسي جديد تواجه خلاله كل أم كابوس يومي، تعاني فيه من خطر اصابة طفلها بالقمل و الصئبان و حشرات الشعر و التي تنتقل للطفل بسهولة خلال العام الدراسي، بسبب الزحام الذي تشهده المدارس اضافة الى اقبال الطفل على ملامسة الحيوانات المختلفة أثناء تواجده في الشارع و التي تعتبر أيضا مصدرا خطيرا لانتقال الحشرات و غيرها من الأمراض المعدية الى الأطفال، و لذلك نقدم لكي عزيزتي الأم خطوات هامة تمنع اصابة طفلك بحشرات الشعر و طريقة التخلص منها في حالة حدوث الاصابة بالفعل.

#طريقة التخلص من حشرات الشعر ومنع اصابة شعر طفلك نهائيا:
بداية يجب على الأم أن تحذر الطفل من ملامسة الحسوانات أو الاقتراب منها خاصة حيوانات الشارع، كما يجب عليها التنبيه على الطفل بمنع الاقتراب من زملاءه و عدم ملامسة شعره في أثناء تناول الطعام، و غسل يديه جيدا بعد الطعام لضمان نظافة اليد، كما يفضل أن يكون للطفل أدوات النظافة الخاصة به من المناديل و الصابون و كوب خاص للشرب.

يجب على الأم أن تغسل شعر الطفل يوميا بعد عودته من المدرسة باستخدام الماء الجاري و الشامبو، و تمشيط شعر الطفل باستخدام مشط ضيق، كما يفضل أيضا عمل تدليك لفروة رأس الطفل لمدة خمس دقائق يوميا للعمل على نشاط الدورة الدموية في رأس الطفل. 

و في حالة اصابة شعر الطفل بالقمل و الصئبان، يجب على الأم فورا التوجه الى الصيدلية لشراء أي منتج من منتجات طارد حشرات الشعر، و استعماله مرتين أو ثلاثة اسبوعيا حتى تتخلص نهائيا من أي حشرة.

#وصفة منزلية للتخلص من حشرات الشعر:

و قديما استعملت الأمهات عدد من الوصفات المنزلية في طرد حشرات الشعر، كان من أهمها استخدام الجاز كطارد ومطهر أيضا للشعر من أي حشرات في الرأس ، اضافة الى استخدام وصفة مكونة من الخل و زيت الزيتون و دعك الشعر وفروة الرأس جيدا بها و اركها على الشعر لمدة ربع ساعة يوميا و هي تقضي على حشرات الشعر تماما اضافة الى تنعيم و اطالة الشعر. 



مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق