تعرف على أعراض "حمى الضنك" علي حسب ماورد من منظمة الصحة العالمية.

  • بعد ان تظاهر العشرات من المصريين في مدينة القصير جنوب البحر الأحمر بعد انتشار عدة أعراض مرضية يشتبه بأنها لمرض "حمى الضنك"؛

    نفت السلطات الصحية بمحافظة قنا أي إصابات بحمى الضنك، وقال وكيل وزارة الصحة بقنا إنه لم يتم تسجيل أي حالات اشتباه بالمرض بين أبناء المحافظة.

    لذلك يجب ان تتعرف علي اعراض حمي الضنك علي حسب ماورد من منظمة الصحة العالمية فإن حمى الضنك هي عدوى فيروسية تنتقل إلى الإنسان عن طريق لدغة أنثى بعوضة الزاعجة التي تكون حاملة للفيروس، وتظهر أعراض المرض عقب اللدغة بفترة تتراوح بين 3 أيام و14 يومًا وتشبه أعراضه الأنفلونزا ويصيب الرضّع وصغار الأطفال والبالغين. 
    اعراض حمى الضنك:

    وقد تظهر على الشخص بعدد من الأشكال المختلفة، وتستغرق من ثلاثة إلى 14 يومًا من العدوى حتى ظهور الأعراض وهذا ما يسمى بفتره الحضانة. بعض المصابين بحمى الضنك لا تحدث لهم أي أعراض على الاطلاق. الأطفال الصغار المصابون بحمى الضنك غالبًا ما تأتيهم حمى وطفح جلدي أما الأعراض الأخرى فتكون طفيفة.

    الأطفال الأكبر سنًا والبالغون قد يعانون من أعراض طفيفة. ومع ذلك، فهم الأكثر عرضة لحمى الضنك بشكلها الكلاسيكى. تتميز حمى الضنك الكلاسيكية بارتفاع مفاجئ لدرجة الحرارة يستمر حوالي خمسة أيام. ويمكن فى بعض الأحيان أن يحدث في مرحلتين.

    وقد تحدث أيضا الأعراض التالية:

    صداع شديد.

    ألم في العضلات والمفاصل- قد يكون شديدًا.

    ألم خلف العين خاصة مع حركه العين.

    احمرار الوجه بسبب ارتفاع الحرارة.

    إعياء وقيء.

    طفح جلدي أحمر في الصدر والظهر أو البطن وينتشر إلى الأطراف والوجه.

    هذه الأعراض قد تصاحب أمراض أخرى غير حمى الضنك لذلك لابد من زيارة الطبيب لأخذ المشورة.