صحيفة إيطالية تضع سيناريو استبعاد أو انسحاب مصر لكى يتاهل منتخبها الى كاس العالم

هل يمكن لمنتخب إيطاليا التأهل لكأس العالم رغم خسارته التصفيات؟ الإجابة هي نعم، يمكنه في حال تحقق هذا السيناريو، الذي وضعته صحيفة «توتو سبورت» وتضمن احتمالية استبعاد مصر من المشاركة في المونديال.
وبنت الصحيفة السيناريو على «الفقرة 7» في قوانين فيفا فيما يخص كأس العالم والتصفيات المؤهلة لها، كما ذكر موقع «جول» العالمي.

هل تتكرر واقعة الدنمارك؟

وتنص الفقرة على أنه في حال استبعاد أو اعتذار أحد المنتخبات المشاركة في البطولة، يحق للفيفا إعطاء المقعد الشاغر لفريق آخر، وهو ما حدث من قبل في أوروبا بمشاركة الدنمارك بدلًا من يوغوسلافيا في يورو 1992، بعد استبعاد يوغوسلافيا لأسباب سياسية.
ونشرت الصحيفة قائمة بالبلدان التي يمكن أن تكون معرّضة للاستبعاد أو الانسحاب لـ «ظروف سياسية»، حسب قولها، وتضمنت مصر بجانب كل من المملكة العربية السعودية وإيران ونيجيريا والسنغال.
ولفت «جول» إلى أن السيناريو لا يزال غير مفيد لإيطاليا حتى في حال استبعاد أحد المنتخبات المذكورة، حيث سيتأهل حينها المنتخب التشيلي نظرًا لاحتلاله المركز التاسع في تصنيف فيفا، وهو ما يسبق مركز إيطاليا الـ15. وسيكون على إيطاليا انتظار استبعاد أو انسحاب أكثر من فريق واحد من أجل الذهاب إلى روسيا، وهو أمر شبه مستحيل.
وكان قائد المنتخب المصري عصام الحضري قد واسى،فى تغريدة ، قائد إيطاليا جيانلويجي بوفون: «لا أجد الكلمات المناسبة، عزائي الوحيد أنني سأتواجد وأحاول أن أعوض غيابك، كل حرّاس المونديال سيلعبون من أجلك يا أسطورة». 


مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق