أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية بنفسك


ترطيب البشرة الدهنية:

كثير من اصحاب البشرة الدهنية يعتقدون ان بشرتهم ليست بحاجة الى الترطيب كي لا يزيد من الزيوت بها وهذا غير صحيح بل يعتبر ترطيب البشرة الدهنية امر ضروري في العناية بالبشرة الدهنية؛ لان البشرة الدهنية ستعمل خلال ساعة على الاكثر باستعادة ترطيبها بنفسها بانتاج الكثير من الزيوت والتي تزيد مسببة اللمعان وبداية المشكلات ترطيب البشرة الدهنية: 


بها، لذلك فإن ترطيب البشرة الدهنية ضروري بعد غسل الوجه سريعا.

  • اختاري كريم مرطب خفيف خالي من الزيوت ومضاد للمعان وادهني بشرتك بعد غسل وجهك وغلق المسامات بالتونر جيدا. كي يعادل الكريم توازن الزيوت بالبشرة.
  • احرصي على ترطيب البشرة الدهنية يوميا قبل النوم وبإستخدام الكريم المرطب الخاص بكِ او يمكنك عمل كريم مرطب بمكونات طبيعية.
هذة وصفة كريم مرطب ليلي للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية ستساعدك على ترطيب بشرتك بشكل رائع:
(ملعقتان صغيرتان من العسل + 4 ملاعق صغيرة من الفازلين + ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز الحلو)، اخلطي المكونات جيدا واتركيها بالثلاجة 3 ساعات حتى تتجمد ثم يصبح كريم المرطب الليلي صالح للاستخدام اليومي. 

تقشير البشرة الدهنية:

تحتاج البشرة الدهنية الى التقشير مرة اسبوعيا، كي تتخلص من الشوائب المعلقة وصعب على الغسول ازالتها. فالتقشير يساعد على تنظيف البشرة الدهنية بعمق وتنظيف المسامات والتخلص من الزيوت الزائدة والرؤوس السوداء والبيضاء.
  • قبل بدء تقشير بشرتك قومي بحمام بخار لتفتيح المسامات حتي تتداخل مكونات الماسك بها وتنظفها.
  • ضعي المقشر المناسب لبشرتك مع التدليك بلطف وفي حركات دائرية من 5-10 دقائق كي تتحرك الدورة الدموية بوجهك وتتفاعل مكونات المقشر مع بشرتك وتظهر النتائج.
  • اغسلي المقشر من وجهك بلطف وبمنشفة ناعمة ونظيفة ثم اغلقي المسامات بالتونر الخاص بك.
لتعرفين كيف تسوين تقشير البشرة بنفسك وبوصفات منزلية طبيعية، 

نصائح موقع تريند نيوز لأفضل إطلالة:

  1. احرصي على شرب قدر كاف من الماء فهي الافضل لعلاج جميع مشاكل اي بشرة. فلا يقل عن 6-7 اكواب يوميا.
  2. استيقظي مبكرا ونامي مبكرا، فهذا يفيد جدا في نضارة البشرة.
  3. اختاري بعناية منتجات العناية بالبشرة الدهنية ومستحضرات التجميل الخاصة بنوع بشرتك و اصحاب البشرة الدهنية بالاخص منتجات تكون خالية من الزيوت والعطور وخفيفة على البشرة.
  4. لا تفركي بوجهك بعنف من غسل الصابون او الماسك او غيره لان هذا يحفز البشرة على انتاج المزيد من الدهون، لذلك بلطف ومنشفة ناعمة ونظيفة مخصصة لوجهك.
  5. اذا كنتِ تعانين من مشاكل ببشرتك افحصي اولا سبب المشاكل وعالجيها واعتني ببشرتك يوميا.
  6. ابتعدي عن المأكولات الغنية بالدهون لانها تساعد على زيادة افراز الدهون وتراكمها مما يزيد من فرصة ظهور مشاكل بالبشرة.
  7. الاكثار من تناول الخضراوات والفاكهة.
  8. احرصي على عدم تعرض بشرتك لاشعة الشمس لفترات طويلة.
رغم ان البشرة الدهنية قد تعاني من مشاكل كثيرة اذا ما اهتميتي بها ولكنها تتميز عن باقي انواع البشرة بكونها الوحيدة التي تظهر بها التجاعيد متأخرا، لذلك اهتمي بها لتحصلي على افضل اطلالة دائما.
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق