احذر إعداد مشروبات الشتاء بهذه الطريقة.. لا تحول إيجابياتها إلى سلبيات قاتلة


  • تنتعش المشروبات الساخنة مع قدوم فصل الشتاء، وتكون المطلب الأول على قوائم المشروبات بالمقاهى والكافيهات وداخل البيوت، ورغم إيجابياتها وسط برد الشتاء، إلا أن البعض يعد المياه المستخدمة بطريقة خاطئة، تضر الجسم وتحول إيجابيات تلك المشروبات إلى سلبيات قاتلة. 
    يقول المهندس صابر توفيق، الخبير في معالجة المياه ومدير إحدى الشركات المتخصصة لـ"بوابة الأهرام"إن البعض يرتكب أخطاءً جسيمة عند القيام بعملية غلى مياه الشرب المستخدمة فى إعداد مشروبات الشتاء الساخنة، مشيرا إلى أن البعض يقومون بترك كميات من المياه لتبرد ثم يقومون بإعادة غليها مرة اخرى.
    وأوضح أن هذا الفعل الشائع لا يدرك أصحابه أن تأثيراته السلبية على صحتهم قد تصل إلى حد الموت مع الاستمرار فى ارتكابه.

    وأضاف أن تكرار عملية غلى المياه أكثر من مرة بعد تركها تبرد، يخفض من كمية الأكسجين والنيتروجين فى تلك المياه، كما تؤدى تلك العملية الخاطئة إلى تركيز المعادن والأملاح فى المياه، وهو ما يؤثر سلبا على صحة الكلى، ويجعلها على المدى البعيد عرضه للموت البطئ، حيث قد يؤدى هذا إلى إضعاف وظائف الكلى وتعريضها لعملية الفشل الكلوى.
    ونصح الخبير في معالجة المياه بضرورة التخلص من المياه الزائدة عن حاجتنا بعد إعداد المشروبات الساخنة، والاقتصار على غليها لمرة واحدة فقط، وذلك للحفاظ على سلامة مكونات المياه، وعدم التسبب فى جعل المشروبات الساخنة مؤذية للجسم، منوها بأهمية تناول المشروبات الساخنة طوال موسم البرد.